الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
تعرف على شروط الحصول على منحة دراسية مجانية باليونان
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 9 نوفمبر 2018 الساعة 12:19 مساءً
استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د.كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من الحكومة اليونانية، والتى تتضمن توفير عدد من المنح لغير اليونانيين لدراسة اللغة اليونانية الحديثة للعام 2018/2019.

وأشار التقرير، إلى أن آخر موعد للتقدم 19 نوفمبر الجارى لتقديم أصول أوراق التقدم للبعثة الدبلوماسية اليونانية بالقاهرة (القنصلية والمركز الثقافى اليونانى)، على أن يتم إرسال السيرة الذاتية فقط، وطلب التقدم على البريد الإلكتروني foreigners@iky.gr، ويشترط فى المتقدم ألا يكون حاملا للجنسية اليونانية، وألا يزيد السن عن 40 عامًا، وأن يكون حاصلًا على شهادة جامعية من جامعة غير يونانية.

وأضاف التقرير، أن مدة المنحة تصل إلى 7 شهور تبدأ من ديسمبر المقبل حتى يونيو 2019 بإحدى الجامعات اليونانية، على أن يتحمل الجانب اليونانى كافة نفقات الدراسة، وتأمين طبى فى حالات الطوارئ، وراتب شهرى يصل إلى 150 يورو، بالإضافة إلى 200 يورو نفقات وصول وبدء المنحة.

يذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات لهذه المنح.