الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
انفجار بجوار كنيسة بمدينة نصر اثناء فحص عبوة ناسفة واستشهاد ظابط            بعد قليل.. الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح المشروع القومى للصوب الزراعية            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            
هل هناك شروط للتوبة الصحيحة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 8 نوفمبر 2018 الساعة 2:17 مساءً
قال الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الله سبحانه وتعالى قد يبتلي الإنسان لينصلح حاله، لافتا إلى أن الله يبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل ويبسطها في الليل ليتوب مسيء النهار.

جاء ذلك خلال إجابته على سؤال ببرنامج "فتاوى الناس" المذاع على فضائية "الناس"، مضمونه "ارتكبت ذنبا كبيرا ثم تبت عنه ما الحكم في ذلك؟"، مستشهدا بالآية الكريمة التي تقول "قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم".

وأوضح أمين الفتوى أن المسلم إذا تاب عن ذنب توبة كاملة صادقة بالإقلاع والندم والعزم على عدم العودة ورأى الله سبحانه وتعالى صدق توبته، يتوب عليه ويغفر له، وقد تتحول سيئاته إلى حسنات.