الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
روبوتات الأفاتار تستعد للعيش على سطح القمر
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 7 نوفمبر 2018 الساعة 4:50 مساءً
وضع رئيس وكالة الفضاء الروسية خطة طموحة لإنشاء قاعدة صالحة للسكن على سطح القمر، لكن لن يتمركز فيها البشر، وبدلاً من ذلك، سيتم تشغيلها بواسطة مجموعة من الروبوتات التى تشبه الـ "أفاتار" والتى يتم التحكم فيها من كوكبنا، وستدير تلك الروبوتات القاعدة وتنفذ عمليات على القمر.

وقال "ديمترى روجوزين" المدير العام لوكالة "روسكوموس" الروسية الفضائية :"نحن نتحدث عن انشاء قاعدة طويلة الأجل لا يمكن التحكم فيها باستمرار لكن يمكن زيارتها من آن لآخر".

وأضاف أن القاعدة ستعتمد على الأنظمة الآلية، والروبوتات الشبيهه بالأفاتار التى ستنفذ مهامًا على سطح القمر، ولم يخض بالتفصيل حول الشكل الذى ستتخذه تلك الروبوتات الجديدة من نوعها، ولكن لن يكونوا كائنات طويلة ذات ذيل أزرق.

ومن غير الواضح ما إذا كانت روسيا ستبدأ فى بناء هذه القاعدة القمرية على الأرض أو ما إذا كانت ستحاول بناءها عن بعد باستخدام مواد مطبوعة ثلاثية الأبعاد تم إنشاؤها مباشرة على سطح القمر.