الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
انتبه | هذه القطة الأكثر فتكاً فى العالم
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 7 نوفمبر 2018 الساعة 1:30 مساءً
هل سمعت عن القطة سوداء القدمين؟ إنها تعد أكثر الحيوانات فتكاً على مستوى العالم، وتعتبر الأكثر كفاءة فى الصيد، من بين جميع أنواع القطط.

يعد الموطن الأصلى لهذه القطة، فى دولة جنوب أفريقيا، ويتراوح وزنها من واحد إلى ثلاثة كيلو جرامات، وتتميز بأنها تكتسى بالشعر الرملى، الذى يحتوى على خطوط سوداء.

وعلى الرغم من أن هذه القطة تعد من أصغر أنواع الققط فى العالم، إلا أنه يمكنها افتراس ما يفترسه الفهد فى مدة 6 أشهر، خلال ليلة واحدة، وفقاً لما ذكره موقع Live Science.

وتبلغ نسبة نجاح الصيد لدى القطط سوداء القدمين حوالى 60%، وهى نسبة تعادل ثلاثة أضعاف فرص نجاح الأسود فى عمليات الصيد والتى تتراوح بين "20_25%".

كما أنها تتميز بقدرتها على البقاء فى وضع الثبات دون الحركة، ساعتين كاملتين، انتظاراً لفريستها، ولهذا تم إطلاق لقب القطة الأكثر فتكاً فى العالم عليها، وعلى الرغم من ذلك فإن هذا النوع من القطط مهدد بالانقراض، بسبب عمليات صيد الإنسان لها، وكذلك بسبب التدهور البيئى وانتشار الأمراض فى الأماكن التى تعيش بها.