الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
الاستعلامات ترد على تصريحات وزير سياحة لبنان المسيئة.. والأخير يعتذر
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 5 نوفمبر 2018 الساعة 7:28 مساءً
قال عاطف سعداوي، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن منتدى شباب العالم له تأثير إيجابي السياحة في مصر، وهناك قدر كبير من التنظيم يسهم في نقل صورة إيجابية على مصر.

وأضاف " سعداوي " في حواره مع الإعلامية رشا مجدي في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" أواديس كيدانيان، وزير السياحة اللبناني أطلق مجموعة من التصريحات المسيئة لمصر في حوار له مع صحيفة لبنانية تحتاج إلى رد من وزارة الخارجية والهيئة العامة للاستعلامات ".

وتابع:" وزير السياحة اللبناني دعا للترويج السياحي في لبنان بشكل يسيء إلى مصر، وأشار إلى مصر بشكل سلبي فيما يتعلق بمشاكلها في مختلف المجالات، وكافة المواقع المعادية لمصر تداولت التصريحات بشكل سيئ.

وعقب نشر خبر على لسان وزير السياحة اللبنانى لصحيفة ديار ستار اللبنانية يتضمن وصفا سيئا غير مقبول عن مصر، فقد تم التواصل بين الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الخارجية، والسفير نزيه النجاري سفير مصر فى لبنان، وأسفرت هذه الاتصالات عن إصدار الوزير اللبنانى بيانا يعتذر فيه بشدة لمصر قيادة وحكومة وشعبا.

وأكد وزير السياحة اللبناني أن ما قاله سوء تعبير غير مقصود، معربا عن اعتزازه بمصر وتمنياته لها بالازدهار،ونشرت جميع وسائل الإعلام اللبنانية هذا الاعتذار.