الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
هذه الانواع من الجبن تقلل من خطر الاصابة بامراض القلب
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 4 نوفمبر 2018 الساعة 5:24 مساءً
بشرى سارة لعشاق الجبن، حيث كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون فنلنديون أن تناول الجبن الشيدر ومنتجات الألبان المخمرة مثل القشدة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الخبراء الفنلنديون أن تناول منتجات الألبان المخمرة يمكن أن يقلل من خطر القاتل الأول في العالم "مرض القلب" ولكن فقط عند الرجال.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بمتابعة مئات المشاركين على مدار 25 عامًا لإجراء الاستنتاج، ووجدوا أنه يتناقض هذا مع الادعاءات بأن الجبن يمكن أن يسبب انسداد الشرايين ويزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية لأنها مرتفعة في الدهون المشبعة.

وتشير بياناتهم التي نشرت في المجلة البريطانية للتغذية إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بأكبر قدر من استهلاك منتجات الألبان المخمّرة التي تحتوي على نسبة أقل من 3.5% من الدهون ، كانوا أقل عرضة بنسبة 26% من أولئك الذين لديهم أقل استهلاك.

وكان اللبن الرائب أكثر منتجات الألبان المخمرة المنخفضة الدهون شيوعا بين المشاركين.

ووجدت الدراسة ارتفاع استهلاك منتجات الألبان غير المخمرة مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، ولكن العكس صحيح.

وأضاف الباحثون أن عادات الناس تغيرت من حيث استهلاك منتجات الألبان المختلفة على مدى العقود الماضية.