الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
تركيا تستدعي سفيرتها بأوغندا بسبب فضيحة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 3 نوفمبر 2018 الساعة 4:36 مساءً
استدعت وزارة الخارجية التركية سفيرتها لدى أوغندا، إثر فضيحة خلال حفل بسفارة أنقرة في العاصمة الأوغندية كامبالا بمناسبة الذكرى التأسيسية الـ 95 للجمهورية التركية.

وارتدت السفيرة التركية خلال الاحتفال ثوبا يحاكي الثوب الذي كان تلبسه الآلهة هيلين وفق الميثولوجيا اليونانية، كما ارتدى كاتب السفيرة لباسا يحاكي الإله زيوس كبير الآلهة وفق الميثولوجيا اليونانية، وأثار اختيار السفيرة وكاتبها للباس الإغريقي في احتفال العيد الوطني التركي جدلا واسعا وحملة انتقادات ضد المسئولة التركية، وفقا لصحيفة "زمان" التركية.

ونشر موقع البرلمان الأوغندي صور السفيرة وكاتبها بزييهما عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيما أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أغلو استدعاء السفيرة سدف ياووز ألب إلى أنقرة بسبب موجة الانتقادات التي أحدثتها الصور خلال الاحتفال.

يذكر أن سفيرة تركيا لدى أوغندا سدف ياووز ألب البالغة 52 عاماً هي دبلوماسية خبيرة، ولدت في العاصمة الأردنية عمان، وتخرجت من معهد أنقرة لجمعية التعليم الثقافية، وعملت في السفارات التركية في كل من بلجيكا وكازاخستان والدانمارك بصفة كاتبة والقائمة بأعمال القنصل والمستشارة، وتم تعيينها بمنصب سفير أوغندا عام 2013.