الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
فنان يبهر العالم بموهبة النحت على الثلج
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 3 نوفمبر 2018 الساعة 1:37 مساءً
الفن رسالة ولا ينفصل عن مشكلات الواقع، بل هو مرآة لها يناقشها بمختلف الطرق والوسائل، وما فعله الفنان الفرنسى "بارسا" خير دليل على ذلك، حيث عكف على مدار شهور فى تحويل الثلج لشكل أوراق بنكنوت وسبائك من الذهب للتوعية بقيمة نقطة المياه حول العالم.

ويقول الفنان لموقع "بورد باندا"، إنه أراد توصيل فكرته بما يمتلك من موهبة فى النحت على الثلج، موضحاً أنه نال إشادة من عدة دول لتلك الفكرة المبتكرة التى انعكست على طريقة استهلاك الكثيرين للمياه، واهتم بالتفاصيل المكونة لأوراق البنكنوت والتى أخذت منه وقتا طويلا حتى تخرج بذلك الشكل.

وأشار إلى أن مشروعه الذى يعمل عليه الآن يعتمد على قاعدتين أساسيتين هما النحت الفنى على الثلج، والقيمة المجتمعية الثمينة وهى الحفاظ على المياه، كما حرص من خلال تلك الأعمال على الدمج بين التكنولوجيا والرسالة الإنسانية والحفاظ على مصادر الطبيعة كالمياه.

يذكر أن تلك لم تكن المبادرة الأولى له، حيث صدر عنه أكثر من عمل فنى بالرسم على اللوحات بطريقة مبتكرة للتوعية بأخطار حرق الغابات فى مختلف انحاء العالم.