الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
معلومات مذهلة لأول مرة تعرفها عن مضغ الطعام
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 أكتوبر 2018 الساعة 3:25 مساءً
يساعد مضغ الطعام ببطء على الهضم بشكل سليم بحيث يضمن منع أى انتفاخات فى البطن التى تسبب مشاكل أخرى مثل راحة الفم الكريهة.

يعمل المضغ البطىء وفقا لموقع flatulencecures على قيام الأمعاء الدقيقة باستيعاب المزيد من الطعام، لأن الطعام غير المهضوم يسبب وجود بكتيريا فى الأمعاء الغليظة وهى السبب الرئيسى فى حدوث انتفاخ البطن وبالتالى حدوث رائحة فم كريهة.
الفوائد الصحية للأكل ببطئ


1. تناول الطعام ببطء ومضغه بشكل صحيح يمنع دخول كميات كبيرة من الهواء إلى المعدة وبالتالى تقليل حدوث الغازات وانتفاخ البطن.

2. يساعد المضغ البطئ على مزج الطعام باللعاب ويلعب اللعاب دور فى التحول الإنزيمى للطعام، كما يحتوى اللعاب أيضا على عوامل مضادة للجراثيم وعامل نمو البشرة الذى يساعد فى شفاء أى التهاب فى الأنسجة المعوية.

3. يساعد تناول الطعام ببطئ على الشعور بالشبع سريعا وبالتالى التوقف عن تناول المزيد من الطعام، وتساعد بعض الحيل مثل استخدام ملعقة أو شوكة صغيرة وتناول كميات أقل يساعد على إبطاء تناول الطعام.

4. يمكن يساعد أيضا مضغ الطعام ببطء على فقدان الوزن واتخاذ خيارات غذائية صحية.