الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
تعرف على أفضل نظام غذائي لمرضى الروماتويد
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 8 أكتوبر 2018 الساعة 5:28 مساءً
قالت الدكتورة ليندا جاد، استشارى التغذية العلاجية، إن مرضى الروماتويد يعانون من آلام شديدة فى مختلف أنحاء الجسم، حيث يهاجم جهاز المناعة المفاصل مسببا التهابات وتدميرا لها، ومن الممكن أيضا أن يدمر أعضاء أخرى في الجسم مثل الرئتين والجلد وقد يصل الأمر للإعاقة، لذا على هؤلاء المرضى الالتزام بالمتابعة الدورية وأخذ جرعات الأدوية واتباع نظام غذائى سليم.

وأوضحت "ليندا" فى تصريحات صحفية أن النظام الغذائى الخاص بمرضى الروماتويد لابد أن يعتمد على الأطعمة الصحية المعدة فى المنزل والابتعاد قدر الامكان عن الوجبات السريعة والجاهزة.

وأضافت أن مريض الروماتويد عليه تخفيض نسبة الاملاح والسكر فى طعامه والابتعاد نهائيا عن الباذنجان والفلفل الرومى والبطاطس والطماطم وهى ما يطلق عليها خضر الظل لأنها تحتوى على نسب عالية من المواد التى تسبب تدهور حالة المريض وتجعله يعانى من المضاعفات بشكل أسرع.

ونصحت "ليندا" بعدم تناول اللحوم المصنعة مثل البرجر والسوسيس واللانشون والامتناع عن اللحوم نهائيا لأنها تزيد نسبة الأملاح فى الجسم وتزيد مضاعفات مرضى الروماتويد وآلام الأطراف فى الجسم.