الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
بدنيًا وجنسيًا ونفسيًا | ماذا يحدث للرجال بعد سن الأربعين؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 8 أكتوبر 2018 الساعة 1:43 مساءً
لا يمكنك أبدا إيقاف الزمن، فالعمر يمضى وعليك أن تتأقلم مع هذه الفكرة، ومع التغيرات النفسية والبدنية والجنسية المتوقعة فى كل مرحلة.

وفق تقرير نشره موقع mayoclinic الطبى، فإن الحياة الجنسية للرجل دون شك تتأثر تدريجيا بتقدمه فى العمر وبالتقريب فى المرحلة العمرية بعد الأربعين، فلا يمكن أن يكون الرجل صاحب العشرين عاما، أن تكون قدراته الجنسية والحياتية كالرجل الذى بدأ فى عقده الخامس على سبيل المثال، فتحدث بعض التغيرات الجنسية والهرمونية تدريجيا فى المراحل المتقدمة من العمر، فتظهر بعض الأعراض منها :

الصعوبة فى الحفاظ على الانتصاب لأطول فترة ممكنة كما كان فى السابق.

قوة القذف تتأثر وتقل تدريجيا بمرور العمر ويصبح أيضا السائل المنوى أقل مما كان عليه سابقا .

النشوة تصبح أقل قوة.

حاجة الرجل للإثارة الزائدة لإمكانية الشعور بالانتصاب والوصول إليه بسهولة.

الشعور بالضعف العام وعدم القدرة فى كثير من الحالات من مزاولة النشاط الجنسى.

تؤثر بعض الأدوية كعقافير علاج القلب وضغط الدم وأدوية الاكتئاب النفسى على الحالة الجنسية بشكل عام للرجل ويتأثر أداؤه الجنسى بشدة.

بعض العمليات الجراحية والأمراض المزمنة فى المراحل المتقدمة من العمر تؤثر على الأداء الجنسى.

ولذا ينصح التقرير الرجل بضرورة زيارة الطبيب المختص بالعلاقات الزوجية وطبيب الذكورة مع التقدم فى العمر وخاصة بعد الخمسين، لتحسين الأداء الجنسى وضبط عوامل العلاقة الحميمة، وفقا لهذه المرحلة العمرية الجديدة.