الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
منتخب مصر يبدأ اليوم الاستعداد لمواجهتي سوازيلاند
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 8 أكتوبر 2018 الساعة 12:00 مساءً
ينطلق اليوم معسكر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى إطار مرحلة الاستعداد الأولى لمباراتى الفريق امام سوازيلاند فى الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات المجموعة العاشرة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019 .

تقام المباراة الأولى بالقاهرة يوم الجمعة المقبل والثانية بسوازيلاند يوم 16 أكتوبر الحالى وتمثل المباراتان أهمية كبيرة للمنتخب الوطني، حيث ستحددان بشكل كبير المنتخبين المتأهلين من المجموعة للنهائيات الإفريقية .

يحتل الفراعنة المركز الثانى برصيد 3 نقاط بعد المنتخب التونسى المتصدر برصيد 6 نقاط الذى سيواجه النيجر فى مباراتى الجولتين الثالثة والرابعة ايضا، فى الوقت الذى يحل فيه كل من سوازيلاند والنيجر فى المركزين الثالث والرابع ولكل منهما نقطة واحدة حيث سيصعد من كل مجموعة المنتخبان الأول والثانى بعد القرار الاخير للاتحاد الإفريقى بصعود منتخبين من كل مجموعة بدلا من منتخب واحد كما كان مقررا من قبل وبعد رفع عدد المنتخبات المشاركة فى النهائيات الى 24 فريقا بدلا من 16 وتعتبر فرصة منتخبى مصر وتونس الأفضل للصعود من هذه المجموعة.

ومن المقرر أن يبدأ المعسكر بتجمع اللاعبين الـ27 المختارين، على أن يؤدى الفريق اليوم تدريبا خفيفا انتظارا لوصول باقى اللاعبين المحترفين حيث من المقرر ان تكتمل صفوف الفريق غدا ولذلك فضل أجييرى أن يكون المران خفيفا نظرا لارهاق اللاعبين سواء المحليون او المحترفون ويخضع الموجودون لتدريبات الاستشفاء.

وينتظر أجييرى اكتمال صفوف الفريق ليبدأ تطبيق خطة المباراة الأولى وتدريب اللاعبين عليها حيث من المقرر ان ينضم للفريق اليوم محمد صلاح نجم المنتخب المحترف فى ليفربول ومعه كل من الننى ووردة وكوكا وعلى غزال وعمرو طارق ويبدأ أجيرى اجتماعاته مع اللاعبين اعتبارا من غد يليها اجتماعات منفردة مع كل من محمد صلاح ثم الثنائى الجديد الحارس محمد ابوجبل واحمد علي.

ومن ناحية اخري، دافع هانى رمزي، المدرب العام عن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، مؤكداً أنه يتعرض لضغوط رهيبة، وسيعود لمستواه حال تخفيف تلك الضغوط. وقال رمزى إن صلاح مازال ضمن الأفضل فى العالم، لكنه يتعرض لضغوط رهيبة، فالجميع يطالبه بتسجيل أكثر من 40 هدفا هذا الموسم أيضا، وهو أمر صعب، كما أنه يتعرض لضغوط كبيرة من الرعاة، وهى سبب مشاكله مع اتحاد الكرة، وكل هذه الأمور تؤثر على مستواه وتركيزه. وأكد رمزى أن من يتابع مباريات ليفربول، سيجد أن صلاح مازال أخطر لاعبيه، ويشكل خطورة كبيرة على مرمى الخصوم، لكن الرقابة اللصيقة التى يتعرض لها زادت عن الموسم الماضي، كونه أحد أفضل لاعبى العالم.

ورفض الجهاز الفنى للمنتخب الوطني، استدعاء بديل لصلاح محسن مهاجم الأهلى فى معسكر الفراعنة استعدادا للمباراتين واوضح هانى رمزي، أن صلاح محسن يعانى من شد وإجهاد من الدرجة الأولى ويحتاج لفترة تأهيل لا تقل عن 10 أيام، وهو ما يصعب من فرص وجوده فى مباراة سوازيلاند الأولى بالقاهرة المقرر لها 12 أكتوبر فى الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

وأضاف رمزى أن صلاح محسن سيخضع لكشف طبى اليوم بمعسكر المنتخب تحت إشراف طبيب المنتخب محمد أبوالعلا، وبعدها سيتم تحديد موقفه النهائى باستمراره أو استبعاده من المعسكر، خاصة أن هناك 3 مهاجمين آخرين هم مروان محسن مهاجم الأهلى وأحمد حسن كوكا المحترف بباوك اليونانى وأحمد على لاعب المقاولون..كما يمتلك المنتخب بعض اللاعبين الآخرين، الذين يمكن توظيفهم كمهاجمين، وعلى رأسهم محمد صلاح. وقرر الجهاز الفنى للمنتخب اقامة بعض تدريبات الفريق على استاد الكلية الحربية قبل مباراة سوازيلاند بالتبادل مع استاد السلام حيث يفضل أجيرى عدم التدريب على الملعب الذى يستضيف المباراة أكثر من مرة حفاظا على سلامة أرضية الملعب.