الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
مخاطر كارثة عن تناول الحامل للشاري الأخضر
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 7 أكتوبر 2018 الساعة 5:01 مساءً
تتساءل الكثير من السيدات الحوامل عن مدى صحة تناول الشاي الأخضر والحمل، وهل يؤثر تناوله الجنين أم لا؟.. ونستعرض في السطور التالية الحقائق حول هذا الأمر للحفاظ على صحة الحامل وجنينها.

الشاي الأخضر والحمل:
فكما جاء في موقع "parentune"، فلا يجب تناول الشاي الأخضر والحمل على معدة فارغة، لأنه يحتوي على مادة التانينات، والتي يمكن أن تسبب الحموضة، مما يؤدي إلى آلام المعدة والغثيان والإمساك، للمرأة الحامل وبالتالى التأثير على السلبي على الجنين، بالإضافة إلى ذلك تناول الشاي الأخضر مع كل الوجبات يمكن أن يخفف العصارة المعدية مما يؤدي إلى سوء الهضم.

الشاي الأخضر به كافيين:
ووفقا لما جاء في الموقع، فأن الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين، وإن كان بكميات أقل من أكواب القهوة أو الشاي، ولكن لا يفضل تناوله أثناء الحمل، لأن الكافيين يمكن أن يمر عبر المشيمة ويتسبب في العديد من المشاكل الصحية للجنين وقد يسبب زيادة معدل ضربات قلب الجنين، وانخفاض الوزن عند الولادة ويزيد من فرص الولادة المبكرة.

الشاي الأخضر يهدد بالإجهاد وقت الحمل:
وبحسب ما ذكر في الموقع، فأن استهلاك الشاي الأخضر بكثرة يمكن أن يؤدي أيضا إلى الإجهاض، وشرب الكثير من الشاي الأخضر خلال الأسابيع الأولى من الحمل يمكن أن يزيد من فرص الطفل في تطوير عيوب الأنبوب العصبي مثل السنسنة المشقوقة.