الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
تعرف على ميزة فيسبوك الجديدة على ماسنجر
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 7 أكتوبر 2018 الساعة 3:13 مساءً
من الممكن أن يتيح لك تطبيق فيس بوك ماسنجر قريبًا استخدام صوتك لإملاء وإرسال الرسائل وبدء المكالمات الصوتية، إذ رصد المطورون زرا مساعدا M جديدا أعلى شاشة مؤشر الرسائل الذى ينشط الاستماع لأوامر الصوت، ويمكن للتحكم الصوتى أن يجعل "ماسنجر" أكثر سهولة للاستخدام بدون استخدام اليدين أو أثناء القيادة، بالإضافة إلى مساعدة ضعاف الرؤية.

ووفقا لموقع "تك كرانش" الأمريكى، تم رصد ميزة مشابهة سابقاً كجزء من مساعد Aloha الصوتى، لكن الأوامر الصوتية فى مساعد M جديدة وتظهر فى الاختبارات لأول مرة، وتوضح تطوراً فى استراتيجية فيس بوك منذ أن قال رئيس "ماسنجر" السابق "ديفيد ماركوس" فى سبتمبر 2016 على خشبة المسرح أن الشركة لا تفكر فى مثل تلك المزايا حاليا.

وأكد المتحدث باسم فيس بوك أن الشركة تختبر ميزة الأمر الصوتى داخليًا، قائلا، "نحن فى كثير من الأحيان نجرى تجارب جديدة على ماسنجر مع الموظفين، وليس لدينا شىء آخر للمشاركة فى هذا الوقت".