الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
فيديو | تعرف على الإصبع الإليكتروني للهواتف المحمولة؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 7 أكتوبر 2018 الساعة 3:07 مساءً
يفاجئنا القائمون على الاختراعات التكنولوجية كل يوم بإبداعات جديدة لم تكن في الحسبان، وآخر ما تم ابتكاره إصبعًا آليًا يتم توصيله بالهاتف المحمول، ليقوم بعدد من الوظائف أهمها الزحف بالهاتف على المكتب.

ويعود هذا الاختراع الجديد إلى المطور "مارك تايسير" وزملاؤه من جامعة باريس ساكلاي وجامعة السوربون،الذين قاموا بإعداد النموذج الأولي لـ "MobiLimb"، لمعرفة ما إذا كانت الأجهزة التعويضية الآلية مثل الأصابع والأيادي الصناعية تمنح للـ"الموبيلات" استخدامات جديدة، بحسب ما جاء في صحيفة "ذا إندبندينت".

وأوضح "تايسير" أن خطوتهم في صنع أجهزة روبوتية يتم توصيلها بالهاتف المحمول، تهدف للتغلب على قيود الأجهزة المحمولة من كونها ثابتة، سلبية، لا تتحرك، بحيث تصبح قادرة على التحرك.

وشرحًا لخصائص هذا الإصبع الروبوتي، يُظهر مقطع فيديو عددًا لا حصر له من استخداماته فهو يعمل كجهاز تلقائي للهواتف والأجهزة اللوحية ، أو عصا تحكم للألعاب، وإلى جانب وظائفه حرص المطورون على إتاحة أكثر من شكل من هذا الإصبع، مغلفة بجلد بشري اصطناعي، أو فرو، وذلك للسماح له بلمس المستخدمين بحساسية وإضافة بُعد بشري إلى الرسائل الفورية.