الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
وزير التعليم: ما تردد حول فرض غرامات على الطلاب مجرد "عبث"
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 23 سبتمبر 2018 الساعة 9:46 مساءً
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه نفذ جولات تفقدية مفاجئة بخمس مدارس ابتدائية فضلا عن مدرستين ثانوى بأسيوط، بجانب انتشار 26 قيادة من الوزارة فى المحافظات.




وتابع وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتى» على قناة صدى البلد: "التقارير إيجابية فى أول يوم دراسى والنتائج فاقت توقعاتنا"، مشيرا إلى أنه زار مدرسة يابانية بأسيوط الجديدة.



وأضاف وزير التعليم: «نتابع وصول الكتب الجديدة إلى جميع المدارس فى ميعادها، حيث ستصل إلى جميع المدارس الابتدائية يوم الخميس بحد أقصى"، لافتا إلى أن نسبة وصول الكتب إلى المدارس الإعدادية والثانوية وصلت إلى 95%، وأنه سيتم الانتهاء من إمداد المدارس شبكات الألياف الضوئية والشاشات والتابلت نهاية أكتوبر، حيث سيتم توزيع 700 ألف تابلت على المدارس.



وأكد شوقى أن تدريب المعلمين على النظام الجديد سيستمر لمدة سنة، مشيرا إلى أن التدريب الذى تلقاه 128 ألف معلم يعد جولة أولى فقط.



ونفى شوقى ما تردد حول فرض غرامة على الطلاب الذين لم يذهبوا إلى المدارس أول يوم، معلقاً: "هذا عبث، نحن نتعرض لشائعات، وكل ما يقرأه الأهالى خطأ، إذا لم يكن تصريحا رسميا".