الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
تعرف على أغرب وصفات الجمال
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 21 سبتمبر 2018 الساعة 8:49 صباحاً
انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي منشور ينصح السيدات والبنات باستعمال الأسمنت بعد خلطه بالماء كدهان للحصول على جلد أملس وناعم وخالي من القشور والخلايا الميتة والصبغات، حيث اعتبرت هذه الوصفة أغرب الوصفات التجميلية المنتشرة مؤخرا ولكنه يعتبر من أخطر الوصفات الغريبة.

وحذر الدكتور هاني الناظر استشاري الجلدية من ماسك الأسمنت ولكن يوجد بعض الماسكات المفيدة بعالم التجميل لم نتخيلها من قبل، وننشر مجموعة من أغرب ماسكات للعناية بالبشرة التي تقوم بعملها الفتيات باستمرار.

ماسك "فضلات الطيور"
من أغرب الماسكات التي وجدت إقبالا واستحسانا بين كثير من المشاهير، ويرجع أصول هذا الماسك إلى اليابانيين، نظرًا لشهرتهم الواسعة في مجال العناية بالبشرة وعالم الجمال، ويعتبر ماسك فضلات الطيور المعقمة من أهم العلاجات الرقيقة جدًا ذات الطابع الأنثوي.

وتعتبر "فضلات البلبل" أكثر الفضلات استخدامًا في هذا الماسك، ويرجع إلي المواد العضوية التي تحتويها هذه الفضلات، والتي تقوم على بناء البشرة بشكل سريع، ويُشار إلى هذا القناع باسم "قناع جيشا للوجه"، وهو أيضا معروف باسم "قناع العندليب للوجه" بسبب استعمال براز هذا الطائر بالذات فيه أو ببساطة "قناع الوجه الياباني".


ماسك فتات الخبز
والذي يتم خلطه ببعض الكريم المرطب لعمل عجينة.ويوزع الخليط على الوجه ويترك حتى يجف والنتيجة ستبهرك، وستلاحظين نظافة ونقاء بشرتك.


غسول النمل :
صيحة من صيحات اليابان الغريبة والقديمة والتى عادت للانتشار مجددًا فى الاونة الاخيرة وهو يتكون من النمل فعليًا، فحسب الابحاث يحتوى النمل على معدلات عالية من حمض الفورميك والذى يساعد على ازالة الجلد الميت ويخفف من افراز البشرة للدهون ويشاع ان له تأثير أيجابي على تقليل ظهور الشعر الغير مرغوب به بالجسم وقد تصل لحد منعه من الظهور تمامًا عند المواظبة على أستخدامه .


ماسك كريم الحلزون :
ماسك قديم من التشيلي يحمل في تركيبته الحلزون وما تحويه من مضادات للأكسدة ويوفر حماية قوية للبشرة وهو ما أثبتته الأبحاث الطبية مؤخرًا فهو يساعد على حماية البشرة وتحسين ملمسها ويقلل بشكل ملحوظ من التجاعيد ومن ظهور البثور ويخفف من تأثير الشمس على البشرة ويساعد على تجددها بسرعة .