الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
هذا ما طلبة أمير قطر من أردوغان مقابل الطائرة الفارهة
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 17 سبتمبر 2018 الساعة 9:17 مساءً
زعم صحفي تركي في مقال له بجريدة سوزجو التركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان يخطط لبيع الخطوط الجوية التركية لأمير قطر مقابل الطائرة الفارهة التي أهداها له مؤخرا.

وزعم الصحفي نجاتي دوجرو أنه تلقى تلك المعلومة من مصدر بمؤسسة صندوق الثروة السيادي التركي.

وقال إن تعيين أردوغان نفسه على رأس الصندوق وتعيين صهره نائبًا له لم يحدث بمجرد الصدفة، مضيفًا أن الخطوط الجوية التركية تابعة لصندوق الثروة السيادي الذي يرأسه أردوغان.

وقال استنادًا إلى المعلومات التي استقاها من مصادره أن أمير قطر اشترط على أردوغان أن يبيع الخطوط الجوية التركية لقطر مقابل الطائرة الذي أهداها له والتي يبلغ ثمنها 500 مليون دولار.

وكانت القناة الرسمية "تي أر تي" التركية أفادت في نشرة لها أن أمير قطر أهدى طائرته من طراز بوينج 747-8 “Boeing 747-8” لأردوغان تعبيرًا عن حبه لتركيا ولرئيسها.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الإثنين، دافع أردوغان عن نفسه في ظل حالة الجدل المثار مؤخرًا حول الطائرة الفارهة التي انضمت لأسطول طائرات رئاسة الجمهورية في الفترة الأخيرة وقال إنها هدية من أمير قطر.

ولم ينف أردوغان سعي تركيا لامتلاك الطائرة، وقال: "كانت قطر تبيع هذه الطائرة. على حد علمي هي بقيمة 500 مليون دولار أمريكي. في ذلك الوقت اهتممنا نحن بالطائرة. عندما علم أمير قطر بذلك، أهدى تركيا هذه الطائرة. وقال: لن أحصل على أموال من تركيا، ولكن أهديها لهم".

وأضاف أن أمير قطر أهدى تركيا طائرة. هذه الطائرة ليست لشخص أردوغان وإنما للجمهورية التركية. لماذا تزعج هذه الطائرة حزب الشعب الجمهوري؟"، وذلك في إشارة إلى أكبر أحزاب المعارضة التركية.