الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
ما فضل صلاة التسابيح؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 17 سبتمبر 2018 الساعة 2:46 مساءً
قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إنه فيما ورد بالكتاب والسُنة النبوية الشريفة، أن هناك 6 فضائل لصلاة التسابيح، منوهًا إلى أن هذه الصلاة عبارة عن 4 ركعات.

وأوضح «وسام» عبر البث المباشر على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في إجابته عن سؤال: «ما فضل صلاة التسابيح؟»، أنه ورد عن صلاة التسابيح أنها مُكفرة للذنوب، مُفرجة للكروب، مُيسرة للعسير، يقضى الله بها الحاجات، ويؤمن الروعات ويستر العورات.

وأضاف أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قد ح على أدائها ولو مرة واحدة في العمر لفضلها العظيم، مستشهدًا بما قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – للعباس – رضى الله عنه وعن المؤمنين -: « إن استطعت أن تصليها فى كل يوم مرة فافعل وإن لم تستطع ففى كل جمعة مرة ، فإن لم تفعل ففى كل شهر مرة، فإن لم تفعل ففى كل سنة مرة ، فإن لم تفعل ففى عمرك مرة».