الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
هل يجوز للمرأة أن تحمل ابنها على كتفها خلال الصلاة؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 سبتمبر 2018 الساعة 3:22 مساءً
قال الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الشرع أجاز صلاة المرأة وهى تحمل ابنها بأدلة كثيرة، فرسول الله (صلى الله عليه وسلم) كان يصلى وهو يحمل السيدة زينب رضى الله عنها أمامه، وكذلك حينما وطأ سيدنا الحسن على ظهر النبي صلى الله عليه وسلم وإعتلاه وهو ساجد فاستمر النبي صلى الله عليه وسلم فى سجوده وأتم الصلاة.

وأضاف عبدالسميع، فى إجابته على سؤال «هل يجوز للمرأة أن تحمل ابنها على كتفها خلال الصلاة؟»، أن العلماء أخذوا من هذه الأحاديث كلها عدة أحكام، الأولى مسألة هل يجوز الصلاة بالمتنجس؟ فلا مانع من الصلاة مع حمل الطفل إذا كان متنجسا، والثانية هو أن الطفولة توقف الأحكام، ولذلك أنهى النبي صلى الله عليه وسلم صلاته مسرعًا عندما سمع بكاء الصبي.

وتابع قائلا "من هنا نقول إنه لا مانع أن تحمل الأم صغيرها منعا للبكاء، مُشيرًا الى أن الفقهاء أجازوا أشكالا أخرى منها تهدئة الطفل، كأن تضحك أو تبتسم له أمه وهى فى صلاتها فيكون بذلك مؤنسًا له فكل هذا جائز ولا شيء فيه".