الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
للأمهات | كيف تخففين من ألم التسنين عند طفلك؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 سبتمبر 2018 الساعة 4:14 مساءً
تعد مرحلة التسنين من أصعب المراحل التى يمر بها الطفل، حيث يصاب بحالة مزاجية سيئة، وكثرة البكاء، وإذا كنتى أم لأول مرة نرصد لكِ أبرز أعراض تلك المرحلة وكيفية تخفيف الألم عن طفلك.

فقال الدكتور نبيل فوزى أخصائى طب الأطفال إن من أبرز أعراض التسنين هى ارتفاع في درجة حرارة الطفل بشكل طفيف واحمرار شديد بمنطقة اللثة وألم شديد في منطقة ظهور السن وانتفاخ وتورم باللثة ورفضه للطعام، بالإضافة إلى الصراخ والبكاء المستمر والإصابة بحالة من الإسهال وتقلصات الأمعاء.

وأكد فوزي، عدم وجود وسيلة فعالة تقضى على الألم نهائيا ولكن هناك الحيل التي تقلل من الأعراض المزعجة بعض الشىء، فيمكن للأم مثلا استخدام عضاضات الأسنان المصنوعة من السيلكون فهى آمنة ولا ضرر منها على الطفل، أو استخدام بعض الخضراوات والفاكهة التي لا يوجد خطوة منها لإلهائه مثل الخيار والموز، ولكن بعد أن يكمل السبعة أشهر.