الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
تعرف على سر الوميض الذي أضاء محيط الكعبة المشرفة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 سبتمبر 2018 الساعة 12:49 مساءً
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مقاطع فيديو وصورًا لظهور البرق في محيط الكعبة بمكة، حيث أضاء وميض البرق على برج الساعة، وكان من بين من نشروا الصور يوسف بجّاش، المصور السعودي عبر حسابه بموقع "تويتر"، وشهدت مواقع التواصل خاصة "تويتر" تداولًا للصور مصحوبة بهاشتاج #مكة و#برج_الساعة.

وقال يوسف بجّاش، لصحيفة "سبق" السعودية، إنه "عند الساعة السابعة وخمسة وخمسين دقيقة من مساء السبت الماضي، وهو الوقت الذي تم التقاط فيه صورة ساعة برج الساعة من أعلى منطقة بحي الخالدية جنوب غرب المسجد الحرام، حيث كان برفقتي عدد من هواة التصوير أعتدنا عند تقلب الأحوال الجوية على العاصمة المقدسة أن نذهب إلى أماكن مرتفعة ومن مواقع مختلفة ونوجّه عدسات الكاميرات صوب المسجد الحرام بالذات برج الساعة وكذلك الأماكن المهمة في مكة كجبل النور وغار ثور وغيرها من المعالم لتوثيق البروق.

وتابع: لم أتوقع أن تحظى هذه الصورة بالانتشار الواسع والإعجاب الكبير من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك وسائل الإعلام، ولا أخفيك أنني أمر بشعور لا يوصف بعدما حظيت الصورة على إعجاب الكثير وانتشار واسع، وعلى أثرها تلقيت الكثير من الإشادات".

وأوضح خبير الطقس راجس الخضاري، للصحيفة، أن "سبب قوة الصواعق تعود لطبيعة سحب الخريف خاصة سحب سبتمبر، حيث تكون فيها قوة الرفع الحراري عالية، ما يجعل المزن مرتفعًا ارتفاعات شاهقة، ومحملة بطاقة كهربائية ضخمة، وحين تضعف السحابة تفرغها على شكل صواعق عنيفة".