الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
المستندات المطلوبة لإضافة أطفال التبني إلى بطاقات التموين
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 9 سبتمبر 2018 الساعة 8:48 مساءً
عرضت قناة «Dmc» فيديو جراف يوضح للمستندات المطلوبة لإضافة أطفال التبني على بطاقات تموين الأسر البديلة، وشملت المستندات تقديم عقد رعاية الطفل في الأسرة البديلة، وصورة شهادة ميلاد الطفل، وصورة الرقم القومي وصورة بطاقة التموين للأسرة البديلة، والرقم التأميني.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر القرار رقم 25 لسنة 2018، بشأن إضافة أطفال الأسر البديلة إلى البطاقة التموينية في حالة أن البطاقة التموينية للأسرة البديلة مستوفية للشروط الواردة بالقرار الخاص بإضافة المواليد.

وأشار القرار إلى ضرورة تقديم عقد رعاية الطفل في أسرة بديلة (بمعرفة مديرية الشئون الاجتماعية) وتقديم صورة ميلاد (الطفل أو الطفلة) بالتبني، وتقديم الرقم القومي لصاحب البطاقة للأسرة البديلة، مع صورة بطاقة التموين للأسرة البديلة.

وأوضح القرار، أن ذلك يأتي في إطار كثرة الطلبات المقدمة من بعض الأسر البديلة والتي يرغبون في إضافة الأطفال بالتبني إلى بطاقتهم التموينية السارية.