الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
كيفية تجنب ظهور بقع البشرة البنية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 أغسطس 2018 الساعة 4:49 مساءً
ظهور البقع البنية الداكنة يقلل من إشراقة المرأة، والتى تحدث غالبًا بسبب وجود اضطرابات فى صبغة الجلد، والتعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة خاصة خلال الصيف وساعات الذروة من الظهر وحتى وقت العصر، وفيما يلى يمكن التعرف على كل ما يتعلق بهذه البقع وكيفية تجنبها والتخلص منها طبيعيا،وذلك وفقا لموقع stylecraze.

ما سبب وجود تغير فى لون بشرتى بالرغم من العناية بها؟

تتعرض البشرة مع التقدم فى السن والإفراط فى التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسيجة إلى ظهور بعض البقع البنية الداكنة على بشرتك.

ما هى أكثر المواد الطبيعية التى يمكن الاعتماد عليها فى تنقية البشرة من هذه البقع؟

توجد عناصر طبيعية آمنة على بشرتك يمكن عمل وصفات منها مثل عصير الليمون، العسل والصبار، الحليب، الشاى الأخضر.

ما أهم هذه الوصفات التى يمكن عملها بالمنزل؟

يمكن عمل وصفة بعصير الليمون، الذى يحتوى على خصائص تفتيح البشرة الطبيعية، يمكنك تطبيق عصير الليمون الطازج مباشرة على المنطقة الداكنة، ثم يغسل بالماء البارد بعد 5-10 دقائق، مع تكرار الوصفة على مدار شهرين لتشعرى بالنتيجة وتحسن لون بشرتك.

ماذا عن العسل والصبار؟

يمكنك عمل ماسك بخلط ملعقة من العسل ومستخلص الصبار واخلطى المكونات، وضعيه على الجلد واتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه ويفيد هذا الماسك فى منح وجهك توهجًا ولبشرتك نضارة.

كيف يمكن استخدام الشاى الأخضر للتخلص من هذه البقع البنية؟

الشاى الأخضر هو مصدر غنى بمضادات الأكسدة وله تأثير مهدئ للجلد، يمكن استخدام كيس من الشاى الأخضر وتركه يبرد ثم بواسطة قطعة من القطن المبللة بالشاى قومى بتطبيقها على بقع البشرة الداكنة يمكنك تكرار هذه الوصفة من 3 إلى 4 مرات فى اليوم للحصول على نتيجة جيدة.

هل واقى الشمس يفيد فى تجنب هذه البقع؟

يفيد واقى الشمس فى تجنب البقع الداكنة البنية، إذا كان سببها هو التعرض لأشعة الشمس، لكن حال وجود أمراض عضوية أو وراثية تتسبب فى هذه البقع فلابد من علاجها أولاً.