الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير التعليم: توزيع التابلت على طلاب الثانوية العامة نهاية أكتوبر المقبل            صرف مرتبات 6 ملايين موظف بالدولة اليوم قبل أيام من بدء الدراسة            استثناء سيارات المواد البترولية والسلع الغذائية من قرار الحظر بالدائرى            رئيس الوزراء يصدر قرارا باعتبار الثلاثاء إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية            سحر نصر توقع اتفاقية مع كوريا لتوريد 32 قطارا للمترو بـ243 مليون يورو            

Instagram
SMS
شاهد | فضائح الرئيس الأمريكي بالجملة داخل البيت الأبيض
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 16 أغسطس 2018 الساعة 2:43 مساءً
من بين كتب عدة أُلفت عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأثارت جدلًا كبيرًا، يحتل كتاب "المعتوه" مكانة خاصة، بالنظر إلى عمل مؤلفته أوماروسا مانيجولت نيومان لسنوات بالقرب من ترامب، وكانت آخر المناصب التي تولتها مساعدة الرئيس الأمريكي لشئون التنوع.

ورصدت صحيفة "اندبندنت" البريطانية عددًا من أغرب الحقائق التي ذكرتها أوماروسا مانيجولت في كتابها عن الرئيس الأمريكي، منوهة بأن الشك يحوم حول بعضها، وإن كان ذلك لم يمنع إثارة الكثير من الجدل حول الكتاب ومحتواه، ولم يمنع كذلك من إثارة غضب الرئيس الأمريكي، الذي وصف مساعدته السابقة بـ "الكلبة المسعورة".

تسجيل صوتي يفضح عنصرية ترامب

كشفت أوماروسا في كتابها أن ترامب تلفظ خلال أحد أحاديثه الخاصة بألفاظ ذات طابع عنصري، وأوضحت أن هناك تسجيلًا صوتيًا لحديث ترامب، وإن لم تذكر أسباب عدم نشر هذا التسجيل حتى الآن، مشيرة إلى أنها عرفت بأمره من خلال محادثة تليفونية مع شخص لم تكشف عن هويته.

ترامب يعاني من مشاكل ذهنية

تحدثت أوماروسا في كتابها عن شكوكها بشأن الصحة العقلية للرئيس الأمريكي، زاعمةً أنه يعاني من الخرف وينسى أحداث أي يوم في اليوم التالي له، واستدلت على ذلك بحوار متلفز مع ترامب في مايو 2017، وبدا حديثه مفككًا وغير مترابط، وناقض ترامب نفسه أكثر من مرة خلال اللقاء.

ويعاني من مشاكل صحية أيضًا

أكدت أوماروسا أن الرئيس الأمريكي يعاني من مشاكل صحية، وأنه أصدر تعليمات لجميع المحيطين به، وخاصة طاقمه الطبي، بعدم الحديث مطلقًا حول هذا الأمر.

وأضافت أن ترامب يمارس عادات صحية وغذائية سيئة للغاية، فهو لا يمارس أي نوع من الرياضة باستثناء الجولف، ويتناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية بشراهة (نحو ثماني علب مياه غازية من مشروب الكولا يوميًا)، ويخضع لجلسات يومية على جهاز تسمير البشرة كي يبدو نضر البشرة، وتحدثت أوماروسا عن اعتقادها بأن الإفراط في تناول مادة الكوكا من بين العوامل التي تؤثر على لياقته الذهنية.

رسائل خفية في ملابس السيدة الأولى

قالت أوماروسا إن ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي، تتعمد اختيار وارتداء ملابس مستفزة لزوجها وتنطوي على رسائل خفية موجهة له كنوع من العقاب؛ مثل ارتدائها معطفًا مكتوب عليه عبارة "أنا لا أهتم" عند لقائها مع عدد من أطفال المهاجرين، الذين عُرف عن ترامب مناهضته لهم، وكأنها تنتقد سياسته من طرف خفي، أو كارتدائها ثوبًا مشابهًا لآخر لدى غريمة ترامب ومنافسته الرئاسية هيلاري كلينتون لحضور خطاب حالة الاتحاد في يناير الماضي.

ترامب يسيء معاملة ابنه

كشفت أوماروسا في كتابها أن الرئيس الأمريكي كثيرًا ما يسيء معاملة نجله، دونالد الابن، ويوبخه بألفاظ قاسية، وقد حدث مرة عندما نشر دونالد الابن رسائل بريد إلكتروني حول لقائه بمسئولين روس في برج ترامب أن سبه الرئيس الأمريكي واتهمه بأنه سكير.


ترامب لا يجيد القراءة

مفاجأة أخرى كشفتها أوماروسا في كتابها هي أن الرئيس الأمريكي لا يجيد القراءة، ويقرأ بصعوبة وببطء مثل طالب بالمرحلة الابتدائية، مضيفة أنه لا يقرأ النص الكامل لأي وثيقة تُعرض عليه، بما في ذلك القرارات التنفيذية التي يوقعها.

مايك بنس يتلهف لخلافة ترامب

قالت أوماروسا إن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس يتطلع بلهفة لاحتلال مقعد الرئيس خلفًا لترامب، وأن بعض معارفه يقولون له في لقاءاته الخاصة معهم أشياءً مثل "عندما تصبح رئيسًا"، مضيفة أن بنس يقضي الوقت في منصبه الحالي انتظارًا لاستقالة ترامب أو إقالته أو حتى انتهاء فترة رئاسته، كي يحل محله.

البيت الأبيض يعج بالمتلصصين

من بين ما كشفته أوماروسا في كتابها أن جميع المحيطين بالرئيس الأمريكي أشخاص سيئون يشيعون جوًا من التوتر في البيت الأبيض، ففي كل ركن منه حراس وعاملون يلتقطون كل ما يجري أمامهم ويخزنونه في ذاكرتهم لتسريبه فيما بعد، وهو ما يساهم في حالة جنون الشك والارتياب التي تنتاب ترامب وتقوض ثقته في المحيطين به.