الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
شعبة القصابين: 10% ارتفاعا فى أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 9 أغسطس 2018 الساعة 1:05 مساءً
أكد هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، ارتفاع أسعار الأضاحي واللحوم فى عيد الأضحى المبارك بنسبة تصل إلى 10%.

وأرجع "عبد الباسط"، ذلك إلى ارتفاع أسعار الأعلاف، إضافة إلى موسم العيد، حيث إن سعر الكيلو القائم من الجاموس والبقري في أضاحي العام الماضي كانت تتراوح بين 53 و57 جنيها للكيلو مقابل 60 و65 جنيها في الماعز والخروف، وذلك مقارنة بــ 60 و65 جنيها للكيلو للجاموسى والبقرى، ومن 70 إلى 75 جنيها للكيلو للماعز والخروف.

وطالب بتحرك الحكومة بتدبير واردات كافية من الضأن، والكندوز، واللحوم المجمدة، لتلبية احتياجات الأسواق خلال الفترة المقبلة تفاديا لحدوث أزمات وتلبية الطلب المحلي وتوسيع قاعدة العرض وتنوعها، خاصة أن بعض الأمراض التي تتسبب في نفوق رؤوس الماشية انتشرت بين الأضاحي، مما أثر على منحنى صعود الأسعار المتوقع مبكرا، مشيدا بقرار الحكومة ومنافذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بتثبيت أسعار اللحوم فيها عند 85 جنيها لكيلو الكندوز السوداني و65 جنيها المجمد البرازيلي، مع توافره في مختلف المحافظات.

وأوضح نائب رئيس شعبة القصابين، أن سعر كيلو اللحم الكندوز الجاموسي في الفترة الحالية سجل ما بين 120 و130 جنيها، والبقري ما بين 110 و120 جنيها، فيما يتراوح كيلو الضأن بين 130 و140 جنيها، ويبلغ سعر كيلو اللحم الجملي بين 90 و100 جنيه، حسب عمر الجمل، وسجل اللحم المجمد ما بين 65 و70 جنيها للكيلو، والكبدة المجمدة سجلت 75 جنيها.

فيما وصل سعر اللحوم في المجمعات السوداني إلى 85 جنيها، سواء المبردة أو المذبوحة محليا، والكبدة البلدي السوداني 90 جنيها، مقابل البلدي لدى الجزار 125 جنيها، والمفروم البلدي 120 جنيها.