الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان إلى 25 جنيها يومين أسبوعيا            القوى العاملة تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 3 أيام بأجر كامل            البنك المركزي المصري يعلن عدد أيام أجازة عيد الأضحى ووقفة عرفات            رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية            

Instagram
SMS
البابا تواضروس عن محاولة انتحار "فلتاؤس": "يهوذا فعلها بعد ما باع المسيح"
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 8 أغسطس 2018 الساعة 11:43 مساءً
علق البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية على واقعة محاولة انتحار الراهب فلتاؤس المقاري، أول أمس الاثنين، قائلًا: "سمعنا إن واحد حاول ينتحر، طيب يهوذا حاول ينتحر بعد ما باع السيد المسيح" في إشارة منه إلى يهوذا الإسخريوطي الذي كان أحد تلاميذ السيد المسيح وخانه بعدما اتفق مع الجنود الرومان للقبض عليه.

وأضاف البابا في عظته الأسبوعية التي ألقاها من كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا بيشوي بالكاتدرائية أن كل مجتمع يظهر به يهوذا، ومن بين كل 12 شخص يظهر يهوذا، متابعًا: "يهوذا يمثل الخيانة بكاملها، فلا تهتزوا يا أخوتي، لا تهتزوا أبدا، هناك الله ضابط الكل".

وأشار بابا الإسكندرية إلى أن القصص في التاريخ الرهبانى كثيرة، والحروب أيضا كثيرة، مسترسلًا: "ذهب راهب لمعلمه وقال له مللت من الدير لأن إخوتي يضايقونني كثيرا وأسمح لي أن أبنى قلاية خارج الدير، فرد عليه رئيس الدير إن لم تكن تحتمل مضايقات الأخوة فكيف تحتمل محاربات الشياطين؟".

وكان الراهب فلتاؤس المقاري، قد حاول الانتحار في دير أبو مقار بوادي النطرون، من خلال قطع شرايين أحد يداه وقفزه من فوق أحد مباني الدير، وعلى الفور تم نقله إلى مستشفى أنجلو أمريكان بالزمالك.
وكشف الدكتور أمير متى الطبيب المعالج للراهب في تصريح لمصراوي عن تحسن حالته الصحية عقب محاولته الانتحار، موضحًا أن النيابة العامة استجوبته أمس الثلاثاء.
وأشار متى إلى أن الراهب سيخضع لعملية جراحية لتثبيت فقرات ظهره، وتثبيت كاحل قدمه اليمنى.