الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان إلى 25 جنيها يومين أسبوعيا            القوى العاملة تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 3 أيام بأجر كامل            البنك المركزي المصري يعلن عدد أيام أجازة عيد الأضحى ووقفة عرفات            رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية            

Instagram
SMS
هذه الأطعمة تسبب القلق .. تعرف عليها
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 7 أغسطس 2018 الساعة 6:07 مساءً
كشف موقع هيلث عن أسوأ خمسة أطعمة تثير القلق وتضاعف التوتر، لذلك على أغلب الأشخاص الذين يشكون من ارتفاع القلق وتوترهم، الحد من هذه المشروبات وتجنبها بقدر الإمكان وهى تتمثل فيما يلي:

1. الكحول :
للكحوليات تأثير سلبي، يغيّر الكحول مستويات السيروتونين والنواقل العصبية في الدماغ، مما يزيد من تفاقم القلق. وعندما يرتفع الكحول، قد تشعر بمزيد من القلق.

2. الكافيين
وفقًا للرابطة الوطنية للقهوة، فإن 62٪ من الأمريكيين يشربون القهوة يوميًا، ويبلغ متوسط ​​الكمية اليومية أكثر قليلًا من 3 أكواب لكل شارب قهوة. لكن طقوسنا الصباحية المفضلة قد تكون ضارة أكثر مما تنفع، إن المستويات المرتفعة من الكافيين لا تزيد فقط من القلق والعصبية، بل إنها تقلل أيضًا من إنتاج مادة السيروتونين الكيميائية الجيدة في الجسم، مما يسبب مزاجًا مكتئبًا".

3. الأطعمة المليئة بالدهون :
الأطعمة الكاملة مثل اللحم البقري والحليب والعنب، تقوم البكتيريا بتحطيم بروتينات الطعام إلى أمينات حيوية المنشأ، أحدها هو الهيستامين. الهستامين هو ناقل عصبي يفاقم عملية الهضم والهرمونات والأنظمة القلبية الوعائية والجهاز العصبي. في الأفراد عرضة، يمكن أن يؤدي إلى القلق والأرق.

4. استهلاك كميات كبيرة من السكر المعالج :
"إن السكريات المضافة تتسبب في أن يسير السكر في الدم على متن السفينة الدوارة من المسامير والحوادث، ومعها فإن طاقتك تتجه إلى الأعلى والأسفل". "عندما يتعطل السكر في الدم، يمكن أن يرتفع مزاجك ومستويات القلق لديك، استهلاك كميات كبيرة من السكر المعالج يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالقلق والتهيج والحزن.

5-بدائل الألبان الدهون المحولة:
بدائل الألبان مثل الكريمة فتعتبر هذه البدائل مصادر للزيوت المهدرجة، والمعروفة أيضًا باسم الدهون المتحولة، والمعبأة بكولسترول LDL ويمكن أن تخفض الكولسترول العالي الكثافة، وقد تم ربط هذه الدهون إلى الاكتئاب، والقلق، وقضايا الصحة العقلية الأخرى.