الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان إلى 25 جنيها يومين أسبوعيا            القوى العاملة تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 3 أيام بأجر كامل            البنك المركزي المصري يعلن عدد أيام أجازة عيد الأضحى ووقفة عرفات            رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية            

Instagram
SMS
"سي إن إن": كلمات ترامب "تُهين" الجميع وتتوقف عند بوتين
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 17 يوليو 2018 الساعة 12:07 صباحاً
ربما لا تخلو تغريدات أو تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلا وفيه كلمات بها نوع من الإهانة سواء لأشخاص أو مؤسسات أو الديمقراطيين في الولايات المتحدة.

يسعفه دائما قاموسه من الكلمات ليجد وصفًا حول الجميع تقريبا، بداية من البابا فرانسيس والرئيس السابق باراك أوباما، ومنافسته في الانتخابات الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون وعضو الكونجرس السابق جون ماكين، أو حتى صحفي يعاني من إعاقة جسدية.

ومع الاجتماع الذي عقده اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي، أشارت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إلى أن عادة ترامب في انتقاء الألفاظ المهينة والمسيئة تتوقف تماما عندما يتعلق الأمر بالرئيس الروسي.

بل على مدار 18 شهرًا من الجلوس على رأس البيت الأبيض، قاوم ترامب فكرة الحديث بكلمات سيئة عن بوتين. وقالت الشبكة الأمريكية التي طالما هاجمها ترامب، إن ذلك يبدو غريبًا حيث روسيا متهمة بقوة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وبالتزامن مع قمة هلسنكي بين الزعيمين الكبيرين، قرر المستشار توجيه اتهامات لـ12 من رجال الاستخبارات الروسية يوم الجمعة بسبب تورطهم في التدخل بالانتخابات الأمريكية عام 2016.

ورصدت الشبكة أبرز ما قاله ترامب عن بوتين منذ حفله تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية في يناير من العام الماضي، وذلك بترتيب من الأحدث إلى الأقدم.

1 – "أهنئ فرنسا التي لعبت كرة قدم رائعة على فوزها بكأس العالم 2018. وأيضًا، أوجه التهنئة للرئيس بوتين وروسيا لأنهم نظموا بطولة كأس عالم عظيمة.. واحدة من بين الأفضل على الإطلاق".

2 – "ستكون هناك علاقة رائعة جدًا مع الرئيس بوتين لو قضينا وقتا سويًا".

3- "أعتقد أن هناك فرصة كبيرة لإقامة علاقة جيدة جدا مع روسيا، وفرصة أخرى لعلاقة رائعة جدا مع الرئيس بوتين".

4- "أتعلمون. بوتين جيد. هو جيد. جميعنا جيدون".

5- "أعتقد أنه يمكنني إقامة علاقة جيدة جدا مع الرئيس بوتين".

6- "اتصلت بالرئيس الروسي بوتين لتهنئته على فوزه الانتخابي (في الماضي اتصل به أوباما أيضًا). لكن وسائل إعلام الأخبار المزيفة أصابها الجنون لأنها تريدني أن أقاطعه. هم مخطئون! التعاون مع روسيا وغيرها أمرا جيدا، وليس سيئًا".

7- "أعتقد أن الرئيس بوتين يشعر بالفعل، وهو يشعر بشكل قوي، بأنه لم يتدخل في انتخاباتنا".

8- "ناقشت والرئيس بوتين أمور مختلفة وأعتقد أنها تسير بشكل جيد. أجرينا محادثات جيدة. سنجري مناقشة وربما يستمر ذلك. لكننا نتطلع إلى أشياء جيدة وإيجابية تحدث لروسيا، وللولايات المتحدة".

9- "سيكون من السهل أن أتعامل بقوة مع روسيا، لكن بذلك لن نتوصل إلى أي اتفاق".