الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
ما هي حكمة الله في الثواب والعقاب؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 يوليو 2018 الساعة 5:39 مساءً
قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق إن الحساب نهايته ثواب أو عقاب، وبناءً على الثواب والعقاب يتحكم هذا الاعتقاد فى سلوك المؤمن فى الحياة الدنيا بين الإحجام والإقدام، فإنه عندما يرى أن هذا الفعل يغضب الله سبحانه وتعالى يحجم عنه، رهبه من ناره وعذابه " ذَلِكَ يُخَوِّفُ اللَّهُ بِهِ عِبَادَهُ يَا عِبَادِ فَاتَّقُونِ " . وليس أن الله ينتقم منا .

وأضاف جمعة في تدوينة له عبر صفحنه الرسمية بـ " فيسبوك" أنه سبحانه هو الذى خلقنا وهو الذى أبقانا ونحن الآن فى وجودنا هذا إنما بخلق الله " كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ " بإمداد الله لنا فى الخالقية، فلو سحب منا هذا الإمداد لفنينا وإنتهينا، فنحن لا نستطيع أن نضر الله شيئًا ؛ ونحن أهون عند الله من أى شىء ،ولكنه يحبنا ويرحمنا ويعفو عنا ويغفر لنا " ويَعْفُو عَن كَثِيرٍ " ولذلك فإنه أمرنا وخوفنا بألا نفعل ذلك حتى نحجم عن المعصية، عن الفساد فى الأرض .