الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التعليم            ندى حسين إبراهيم حبيب الأولى علمى رياضة بمجموع 409 درجة            اليوم.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان الأوائل            

Instagram
SMS
فوائد صحية مذهلة لعصير التوت .. تعرف عليها
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 يوليو 2018 الساعة 7:33 مساءً
كشفت دراسة أجراها باحثون بكلية الطب جامعة "كينجز كوليدج لندن" البريطانية، أن تناول مشروب التوت الأحمر يمكن أن تكون له آثار إيجابية قصيرة المدى على الأوعية الدموية.

وقالت الدكتورة آنا رودريجيز ماتيوس، قائد فريق البحث، إن "التوت غني بأحد مركبات البوليفينول ويدعى "إيلاجيتانيس"، وهو نوع من المركبات الطبيعية الموجودة في التوت الأحمر، التي تلعب دورًا في تحسين وظيفة الأوعية الدموية لدى الإنسان".

وراقب فريق البحث 10 رجال أصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا، تم إعطاؤهم ما بين 200 إلى 400 ميليجرام من مشروب التوت الغني بمركب البوليفينول، فيما تناولت مجموعة أخرى مشروبًا آخر.

وعقب ساعتين من تناول المشروب، وجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت التوت انخفض لديها تمدد الأوعية الدموية الذي يعد علامة تنذر بالإصابة بأمراض القلب، مقارنة بالمجموعة الأخرى التي تناولت مشروبًا عاديًا.