الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التعليم            ندى حسين إبراهيم حبيب الأولى علمى رياضة بمجموع 409 درجة            اليوم.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان الأوائل            

Instagram
SMS
تعرف على مخطط يوتيوب لاكتشاف الفيديوهات المسروقة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 يوليو 2018 الساعة 6:44 مساءً
كشف تقرير لصحيفة Variety الأمريكية أن موقع يوتيوب يستعد لإطلاق أداة لمطابقة حقوق الطبع والنشر، والتى يمكنها الإبلاغ عن مقاطع الفيديو المسروقة والتى تنتهك حقوق المحتوى.

ووفقًا للتقرير فإن الأداة الجديدة خضعت للاختبار التجريبى لمدة عام تقريبًا، ومن المتوقع طرحها خلال الأسبوع المقبل للقنوات التى تضم أكثر من 100 ألف مشترك.

وسيرى منشئو المحتوى تبويبا لحقوق الطبع والنشر فى شريط التنقل الأيمن فى YouTube Studio، وسيتم جمع مقاطع الفيديو المطابقة، والتى تعرفت عليها أداة يوتيوب الجديدة، بعد ذلك، يمكن لمنشئى المحتوى إرسال رسالة إلى القناة المسيئة، أو طلب إزالة، أو مجرد أرشفة الفيديو المطابق لعدم اتخاذ أى إجراء.

وأوضح يوتيوب لمنشئى المحتوى أن مجرد العثور على فيديو مشابه لمحتواهم، لا يعنى أنه ينتهك حقوق الطبع والنشر تلقائيًا؛ إذ يمكن إدراجه تحت مسمى الاستخدام العادل أو التعامل العادل أو استثناء مماثل لحقوق الطبع والنشر، وبالتالى يسمح بنشره من قبل شخص آخر غيرك.

جدير بالذكر أن موقع الفيديوهات المملوك لشركة جوجل أزال 8.3 مليون مقطع فيديو لانتهاك إرشاداته خلال الربع الأخير من عام 2017.