الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التعليم            ندى حسين إبراهيم حبيب الأولى علمى رياضة بمجموع 409 درجة            اليوم.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان الأوائل            

Instagram
SMS
التصرف الشرعي عند الشك في عدد ركعات الصلاة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 يوليو 2018 الساعة 4:33 مساءً
قال الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن "من كان يصلى وشك فى عدد ركعاته فحل هذا هو ما أرشدنا اليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو أن نبني على الاقل".

وأضاف "شلبي" خلال لقائه بالبث المباشر لصفحة دار الإفتاء فى إجابته على سؤال « ماذا تفعل إذا شككت فى عدد الركعات أثناء الصلاة؟»، أن "من شك أنه صلى ركعتين او ثلاثة فله ان يبني على الاقل حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إذا شك أحدكم في صلاته، فلم يدرِكم صلى ثلاثًا أم أربعًا؟ فليطرح الشك، وليبن على ما استيقن، ثم ليسجد سجدتين قبل أن يُسلِّم، فإن كان صلى خمسًا شفعن له صلاته، وإن كان صلى تمامًا كانتا ترغيمًا للشيطان)).