الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            
فوائد صحية لا تعرفها عند تناول الحمام
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 يوليو 2018 الساعة 3:07 مساءً
"الحمام" من أشهى أنواع الطيور، صاحب الطعم المميز والرائع، وله شعبية كبيرة جدا في حياة محبيه وخاصة المصريين، فهناك بعض المناسبات التي لا تخلو فيها المنازل المصرية من الحمام المحشي، كأول أيام رمضان، أو في العزائم الهامة.

الدكتورة آمال فتحي استشاري السمنة والنحافة، قالت، إنه بالرغم من صغر حجم الحمام إلا أنه يحتوي على العديد من الفوائد الهامة لصحة الإنسان، وذلك نتيجة لما يحتويه من عناصر غذائية هامة، كالحديد والفسفور والزنك والكالسيوم، بعض الفيتامينات كفيتامين "أ وب وسي".

ومما لا شك فيه أن لكل عنصر من هذه العناصر فائدة يحصل عليها الجسم نتيجة لتناوله للحم الحمام، وتقدمها لنا استشاري السمنة والنحافة، ومنها:

1- تنظيم نسبة الكولسترول في الدم، وتجنب إرتفاعه، ولكن ينصح بعدم تحميره في السمن أو الزيت، وشويه في الفرن.

2- لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين "سي" فهو يعمل علي تقوية الجهاز المناعي، والحد من الإصابة بالأمراض المناعية كنزلات البرد.

3- بسبب تواجد عنصر البروتين به، فهو يقلل من نسبة تساقط الشعر، ويعمل علي تقويته.

4- فيتامين "بي"، يعمل علي النوم باسترخاء وعمق.

5- يقوي العظام والأسنان نتيجة لتواجد نسبة عاليه من الكالسيوم به.

6- ينظم نسبة السكر في الدم.