الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التعليم            ندى حسين إبراهيم حبيب الأولى علمى رياضة بمجموع 409 درجة            اليوم.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان الأوائل            

Instagram
SMS
كيف يستعد واتس اب للحد من جرائم القتل؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 يوليو 2018 الساعة 2:32 مساءً
كشف تطبيق المراسلات الفورية "واتسآب" الأشهرفى العالم عن تحديث جديد للحد من الخدع القاتلة، التى تتسبب فى الكثير من الكوارث كان أخرها جريمة قتل فى الهند.

وبحسب "سبوتنيك"، ينبه التطبيق المستخدمين عند إعادة توجيه الرسائل، في محاولة لوقف الخدع القاتلة التي يتم نشرها على "واتسآب".

يأتي القرار بعد العديد من الهجمات القاتلة في الهند التي يبدو أنها قد أُشعلت من قبل شائعات كاذبة نشرها المستخدمون، حيث لقي 29 شخصًا مصرعهم منذ شهر مايو الماضي في جميع أنحاء الهند.

وتأمل الشركة أن تؤدي هذه الميزة إلى توفير معلومات إضافية للأشخاص وفهم مصدر الرسائل. وهذا بدوره يمكن أن يوقف مثل هذه الأحداث المروعة من الحدوث.


وبالإضافة إلى المساعدة في مكافحة الرسائل المزيفة، فإن الميزة ستجعل من السهل متابعة المحادثات، حسبما ادعت الشركة، يذكر أن الحكومة الهندية تطالب واتسآب بالعمل على وقف انتشار الرسائل المزيفة بعد عمليات القتل المروعة.

إذ طالبت وزارة تكنولوجيا المعلومات في الهند من "واتساب"، الذي يمتلك أكثر من 200 مليون مستخدم نشط في البلاد اتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار الرسائل المزيفة.