الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التعليم            ندى حسين إبراهيم حبيب الأولى علمى رياضة بمجموع 409 درجة            اليوم.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان الأوائل            

Instagram
SMS
هل يجوز الحديث أثناء الوضوء؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 يوليو 2018 الساعة 2:15 مساءً
قال الشيخ عبدالحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا أن الموالاة شرط أساسي لصحة الوضوء فلا يجوز لشخص يتوضأ ان يحدث آخر أثناء الوضوء لبعض الوقت ثم يكمل الوضوء، لافتا الى ضرورة الفور والدلك لأعضاء الجسم أثناء الوضوء.

وأضاف الأطرش خلال اجابته على سؤال هل يلزم إعادة الوضوء اذا جف أحد الاعضاء كأن يتحدث الشخص مع آخر ويجف آخر عضو غسله؟ قائلا: لا يجوز مطلقا، لافتا الى ان الإنسان اذا نوى الوضوء تنصب عليه خيمة من نور فإذا تحدث رفعت هذه الخيمة .

وتابع الأطرش اذا أتى المتوضأ شخص فليرد عليه السلام وإذا قال له "زمزم" كما هو شائع فيرد عليه قائلا " اللهم اجمعنا " لأن هذا يعتبر دعاء أما غير ذلك فلا يجوز لمن يتوضأ الحديث مع أي شخص آخر.