الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التعليم            ندى حسين إبراهيم حبيب الأولى علمى رياضة بمجموع 409 درجة            اليوم.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان الأوائل            

Instagram
SMS
8 تحذيرات من السعودية للمسافرين إلى تركيا
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 يوليو 2018 الساعة 10:26 صباحاً
ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أنه بالتزامن مع موسم السفر والعطلة الصيفية، ومع تزايد أعداد المسافرين إلى الخارج لقضاء إجازتهم الصيفية، بثت السفارة السعودية في تركيا عدة تحذيرات إرشادية للمواطنين المسافرين إلى المدن التركية، عبر منشور على حساب السفارة الرسمي في موقع التواصل "تويتر".

وحذرت السعودية بتجنب التجاوب مع الغرباء عند استخدام صراف السحب الآلي عن الإدعاء بوجود صراف باللغة العربية، كما وجهت بالتزام الصمت في حال الإيقاف وعدم الحديث إلا بوجود محام شخصي أو محامي السفارة.

وشددت على أهمية تجنب استئجار السكن عن طريق السماسرة والابتعاد عن المناطق غير الأمنة والمشبوهة، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالقوانين المنظمة لحقوق العمالة، عند السفر للخارج بصحبة العمالة المنزلية.

وأشارت إلى أهمية التنبه إلى الحصول على التأشيرة اللازمة عند الرغبة في السفر لدولة ثالثة من المملكة قبل المغادرة، والتأكد من صلاحية جواز السفر وسريانه لمدة لا تقل عن 6 أشهر إضافة إلى الالتزام بأنظمة الدولة فيما يخص الإفصاح عن المبالغ النقدية والمجوهرات ودعت المسافرين إلى تسجيل بيانات جواز السفر عن طريق تطبيق الخارجية "MOFA KSA".