الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
كل ما تريد معرفته عن مرض حساسية الصرصار
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 يوليو 2018 الساعة 4:17 مساءً
الصراصير من الحشرات المزعجة وقد تسبب لك نوعاً من الحساسية بسبب إفرازاتها علاوة على نقلها للجراثيم والبكتيريا، ومن أشهر مسببات الحساسية، بحسب ما قال الدكتور أمجد عبد الحميد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح.

وأوضح الحداد، أن حساسية الصراصير تحدث عند استنشاق براز الصرصور أو البقايا المتحللة التى تنتشر فى الأماكن المهجورة أو بين الكتب القديمة.

وأشار إلى أن حساسية الصراصير من الأمراض الخطيرة التى قد تؤدى للوفاة، خاصة إذا لم يتم اكتشافها فى الوقت المناسب، مضيفاً أن أغلب الناس لا يستطيعون اكتشافها إلا بعد الإصابة بنوبة ربو حادة وإذا اضطروا للذهاب للطبيب أو أحد مراكز الحساسية.

وأشار إلى أن حساسية الصراصير يمكن اكتشافها من خلال اختبار حساسية جلدى لإظهار نوع الحساسية التى تعانى منها .

وأوضح أن أهم نصيحة لعلاج حساسية الصراصير هى الحرص على نظافة المنزل والفراش خاصة، وتنظيف الأرضيات من بواقى الطعام وسد البالوعات وغلق أى منفذ للصراصير.

ونصح الحداد بضرورة التطعيم بالعلاج المناعى بأمصال الحساسية، مشدداً على اجراء اختبارات الحساسيه للحالات التي تستدعى ذلك .

وحذر من استنشاق المبيدات الحشرية التى تسبب ضرراً وتزيد من ضيق التنفس لمرضى الحساسية.