الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التعليم            ندى حسين إبراهيم حبيب الأولى علمى رياضة بمجموع 409 درجة            اليوم.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان الأوائل            

Instagram
SMS
هل تمحى الذنوب قبل كتابتها إذا استغفر المذنب؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 يوليو 2018 الساعة 4:31 مساءً
قال الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، إن من رحمة الله عز وجل على عباده أنه جعل الذنب يمحى قبل كتابته.

وأضاف "عاشور" فى إجابته على سؤال «هل تمحى الذنوب قبل كتابتها إذا استغفر المذنب؟»، أن الله عز وجل جعل لكل إنسان ملكين ملك الحسنات على يمينه ويسمى رقيب وملك السيئات على شماله ويسمى عتيد، فمجرد أن يفعل الإنسان الحسنة فيكتبها ملك الحسنات مباشرة ولكن إن فعل الإنسان سيئة فملك الحسنات لا يجعل ملك السيئات يكتبها إلا بعد مرور 6 ساعات والحكمة من ذلك هو أنه قد يستغفر الإنسان ربه فإن استغفر الإنسان مُحي الذنب.

وأشار الى أن من رحمة الله عز وجل وحبه لنا أنه جعل الحسنة تكتب فى وقتها وجعل السيئة أو الذنب يكتب بعد 6 ساعات وهذا تفضلًا ومنه عز وجل علينا.