الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التعليم            ندى حسين إبراهيم حبيب الأولى علمى رياضة بمجموع 409 درجة            اليوم.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان الأوائل            

Instagram
SMS
رياض محرز يتفوق على محمد صلاح
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 يوليو 2018 الساعة 3:09 مساءً
أصبح الجزائرى رياض محرز المنتقل حديثًا إلى مانشستر سيتى الإنجليزى أغلى صفقة فى تاريخ العرب وأفريقيا بعدما حطم الرقم القياسى المسجل باسم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى.

وكشف موقع "ترانسفير ماركت" أن انتقال محرز من ليستر سيتى إلى مانشستر سيتى تكلف 67 مليون يورو ليصبح أغلى صفقة إفريقية وعربية فى التاريخ، بعد تخطى صلاح أغلى لاعب عربى وأفريقى بانتقاله للريدز من روما فى صيف 2017 مقابل 42 مليون يورو، قبل أن يحطم الغينى نابى كيتا رقمه القارى ويصبح أغلى لاعب أفريقى بانتقاله من لايبزيج إلى ليفربول هذا الصيف مقابل 60 مليون يورو.

وأعلن نادي مانشستر سيتى تعاقده مع رياض محرز لمدة خمسة مواسم مقبلة، ليستمر مع الزرق حتى 2023 وسيرتدى القميص رقم 26 وهو نفس القميص الذى ارتداه مع فريقه السابق فى الدورى الإنجليزى الممتاز.

وقال محرز عقب انتقاله إلى السيتى إنه لا يستطيع الانتظار لبداية الموسم وهو النادى الذى يشعر بأنه يوفر له فرصة الفوز بالألقاب، وكذلك البيئة التى يمكن أن يتطور فيها على المستوى الفردى، خاصة أن المدرب الإسبانى للفريق بيب جوارديولا ملتزم بلعب كرة القدم الهجومية، وهو ما يفضله.

وسبق أن حقق رياض محرز لقب الدورى الإنجليزى 2016 مع ليستر سيتى وهو من مواليد فرنسا وبدأ مسيرته مع نادي لوهافر، قبل أن ينتقل إلى الثعالب فى 2013، وخاض إجمالى 179 مباراة مع الفريق سجل خلالها 48 هدفاً.