الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التعليم            ندى حسين إبراهيم حبيب الأولى علمى رياضة بمجموع 409 درجة            اليوم.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان الأوائل            

Instagram
SMS
ما لا تعرفه عن المرأة التي هزت عرش مونديال روسيا
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 10 يوليو 2018 الساعة 7:49 مساءً
امرأة لفتت أنظار العالم فى أهم حدث عالمى يمر به الجماهير، وهو كأس العالم، تخلت عن التقليدية والرسمية لتعلن أنها امرأة تقوم بكل الأدوار، رئيسة جمهورية ومشجعة لمنتخبها بالمدرجات وأنثى تهتم برشاقتها وجمالها، هى كوليندا جرابار كيتاروفيتش، التى لا تعد فقط أول امرأة تتولى الرئاسة بل أيضا أصغر رئيس لكرواتيا حيث تولت الرئاسة وعمرها 46 عامًا.

وفيما يلى معلومات تخص رئيسة كرواتيا على المستوى الشخصى والسياسى وحتى على مستوى اهتمامها بنفسها وبأناقتها:

- هى من مواليد 29 أبريل 1968، في قرية بكرواتيا ولكنها قضت طفولتها بالولايات المتحدة الأمريكية، التحقت بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، جامعة زغرب، وتخرجت عام 1992 ونالت شهادة البكالوريوس في الآداب باللغتين الإنكليزية والإسبانية

- منصب رئيس كرواتيا لم يكن أول منصب تعتليه كوليندا، بل كانت سفيرة لبلادها بواشنطن، ثم وزيرة للخارجية بدءا من 2003 ولخمس سنوات.

- تألقها الذى جمع بين الجمال والحضور القوى جعل منها امرأة دبلوماسية يقدرها الجميع، وفازت كيتاروفيتش، بانتخابات الرئاسة سنة 2015 بعدما حصلت على نسبة 50.7% ،

- صلاحيتها هى انها القائد الأعلى للقوات المسلحة والمسئول عن العلاقات الخارجية مع الدول الأخرى.

- تزوجت جرابار كيتاروفيتش بيعقوب (جاكوب) كيتاروفيتش عام 1996 ولديهم طفلان: كاتارينا التي ولدت أبريل 2001 وتمتهن في الوقت الحالي رياضة التزلج الفني على الجليد ثم لوكا الذي ولد عام 2003.

- تنتمي غرابار كيتاروفيتش للكنيسة الرومانية الكاثوليكية وسبق لها وأن أعلنت أنها تعيش وفق القيم والمبادئ المسيحية.

- ظهرت رئيسة كرواتيا برشاقة ملفتة للنظر مقارنة بصور سابقة لها، وهو ما تبين بوضوح خلال ارتداء تيشرت منتخبها الكرواتى، فكانت اقل وزنا خلال الشهور السابقة وهذا ما يدل لخضوعها لنظام غذائى صحى أنقصها وزنها.

- تهتم رئيسة كرواتيا بظهورها بمظهر أنيق وهو ما لفت الانظار على مستوى لقاءتها المحلية والدولية، واهتمت بارتداء فساتينها باللون الموف والازرق وهو ما يعبر عن الأناقة وحبها للالوان غير التقليدية، كما تهتم بالاكسسوارات البسيطة خاصة اللولى، وتظهر غالبا بالاقراط الأنيقة.

- تتحدث كيتاروفيتش الكرواتية، الإنجليزية، الإسبانية والبرتغالية بطلاقة ولديها فهم أساسي باللغة الألمانية، الفرنسية وحتى الإيطالية.