الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
ما حكم الصلاة على الكرسي بدون عذر؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 10 يوليو 2018 الساعة 4:17 مساءً
قال الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن القيام ركن في صلاة الفريضة لمن يقدر عليه، مستشهدًا بقول الله تعالى: «حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ».

وأضاف شلبي خلال البث المباشر لصفحة دار الإفتاء فى إجابته على سؤال « هل أخذ اجر الصلاة كاملة وانا جالسة لست كبيرة فى السن لكن توجد مشكلة فى ركبتي؟»، أن الإنسان سواء أكان كبير او صغير مطالب منه ان يصلى وهو واقفا ولكن إن كان مريضا ولا يستطيع ان يسجد على الأرض ففى هذه الحالة له أن يصلى وهو جالس فيأتى بما يستطيع إتيانه وهو واقفا ثم يجلس إن لم يستطيع القيام وهذا بالنسبة للفرض .

وأشار الى أنه من الممكن أن يصلى الإنسان السُنة وهو قاعدًا حتى وإن كان لديه القدرة على الصلاة قياما ولكنه فى هذه الحالة إذا كان قادرا على القيام فسيكون له نصف اجر الواقف أما لو كان مريضا فالفرض بالنسبة له كالُسنة وسيأخذ الأجر كاملا.