الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            
هل يجوز الإستعاذة من الشيطان عند البدء فى الصلاة؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 10 يوليو 2018 الساعة 2:29 مساءً
قال الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه يجب على الإنسان عند قرأته للقرأن أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم لقوله تعالى { فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ }.

وأضاف شلبي خلال لقائه بالبث المباشر لصفحة دار الإفتاء فى إجابته على سؤال « هل ضرورى الإستعاذة من الشيطان قبل البسلمة فى الصلاة ؟»، أنه يجب على الإنسان عند البدء فى صلاته أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، وعند الصلاة تكون مطلوبة مرة واحدة فقط عند قراءة الفاتحة لأول مرة فمجرد ان يبدء الإنسان فى الصلاة ويكبر تكبيرة الإحرام ويستعيذ بالله من الشيطان الرجيم فلا يقولها مرة أخرى.

وأشار الى أن بعض الفقهاء قالوا لا يكون هناك إستعاذة فى الصلاة وبعضهم قال الإستعاذة مطلوبة عند كل قراءة لكن ما عليه الجمهور والفتوى هو أن الإستعاذة تكون مرة واحدة فقط عند أول قراءة.