الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التعليم            ندى حسين إبراهيم حبيب الأولى علمى رياضة بمجموع 409 درجة            اليوم.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان الأوائل            

Instagram
SMS
وصول رئيس وزراء إثيوبيا إلى إريتريا في أول زيارة منذ 20 عاما
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 8 يوليو 2018 الساعة 10:34 صباحاً
وصل رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، اليوم الأحد، إلى العاصمة الإرترية، أسمرة، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس حكومة إثيوبي منذ نحو 20 عاما.


وتعقب زيارة أبي إلى أسمرة، تواجد وفد أرتيري، بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، قبل أسبوع؛ تمهيدًا للتقارب بين الجارتين الافريقيتين وتمهيدا للزيارة التاريخية، التي من المتوقع أن تضع حدًا لأطول توترات في القارة الأفريقية.

وتستقبل إريتريا رئيس الوزراء الاثيوبي والوفد المرافق، وقد تزينت شوارع العاصمة أعلام إثيوبيا إلى جانب أعلام الدولة المضيفة.

ويرافق رئيس الوزراء الإثيوبي خلال الزيارة الى اريتريا، وفد رفيع المستوى، وتأتي في إطار الجهود الرامية إلى تطبيع العلاقات بين البلدين بعد قطيعة امتدت لأكثر من 17 عاما، وفقا لإذاعة "فانا" الإثيوبية.

وكان وزير الخارجية الإثيوبي، ورقينه جبيو، قد أعلن في 27 يونيو الماضي، عن زيارة رئيس وزراء بلاده، الى إريتريا ولقاء نظيره أسياس أفورقي.