الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التعليم            ندى حسين إبراهيم حبيب الأولى علمى رياضة بمجموع 409 درجة            اليوم.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان الأوائل            

Instagram
SMS
ماذا حدث عندما اصطدمت طائرة سوبرمان بمفاعل نووي فرنسي؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 3 يوليو 2018 الساعة 6:49 مساءً
قام نشطاء فرنسيون من منظمة "جيرنبيس" بتنفيذ اصطدام طائرة على شكل "سوبرمان" داخل محطة نووية فرنسية في إشارة لعدم توافر الأمن المطلوب حول المنشأة النووية.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" عن نشطاء من المنظمة قولهم إن الطائرة التي تحكم فيها أحدهم عن بعد دخلت منطقة حظر الطيران حول مفاعل "بوجيه" النووي، التابع لشركة كهرباء فرنسا، قرب مدينة ليون، ثم اصطدمت بجدار مبنى تبريد الوقود المستنفد بالمفاعل.

وتابع النشطاء: "تسلط هذه الخطوة مرة أخرى الضوء على هشاشة هذا النوع من المباني، التي تحتوي على أكبر قدر من النشاط الإشعاعي في المفاعلات النووية".

وقالت شركة كهرباء فرنسا إن طائرتين بدون طيار حلقتا فوق موقع بوجيه، لكن الشرطة الفرنسية اعترضت إحداهما، مؤكدة أن وجود هاتين الطائرتين "لم يؤثر على سلامة المنشآت"، وأنها ستتقدم بشكوى إلى الشرطة.

وتأتي اللفتة التي قامت بها "جرينبيس"، بعد سلسلة من محاولات المنظمة اختراق المفاعلات النووية الفرنسية، التي تقول إنها معرضة لهجوم خارجي خاصة أحواض الوقود المستنفد.

وقالت "جرينبيس" إن مباني الوقود المستنفد لم تصمم للصمود في وجه هجمات خارجية، وهي الحلقة الأضعف في المفاعلات النووية الفرنسية.

وقال كبير النشطاء النوويين في جرينبيس بفرنسا، يانيك روسليه: "ينبغي تحويل أحواض الوقود المستنفد إلى خنادق لجعل المفاعلات النووية أكثر أمانا" لكن شركة كهرباء فرنسا ذكرت أن أحواض الوقود المستنفد "متينة ومصممة للصمود أمام الكوارث الطبيعية والحوادث".