الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            
فيسبوك يمنح ميزة لمديرى الجروبات بجمع اشتراكات شهرية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 21 يونيو 2018 الساعة 3:13 مساءً
يختبر موقع فيس بوك حاليا ميزة جديدة تسمح لمديرى المجموعات بتحصيل رسوم من الأعضاء لتوفير محتوى حصرى على منصتها، وستكون تلك الميزة متوفرة فى البداية داخل المجموعات المغلقة الخاصة بالأبوة والأمومة والطهى وتنظيف المنزل على منصة التواصل الاجتماعى كجزء من برنامج تجريبي.

وقال أليكس ديفى، مدير المنتجات فى موقع "فيس بوك" فى مدونة نشرت حديثا: "نحن نجرى اختبار تلك الميزة الخاصة بالاشتراكات مقابل محتوى حصرى مع عدد صغير من المجموعات لمواصلة دعمهم"، وتأتى تلك الخطوة جنبا إلى جنب مع الخدمة التى يوفرها Facebook لدعم منشئى الفيديو من خلال الحصول على أموال من الإعلانات.

ووفقا لموقع "تك تايمز" الأمريكى، بدأت امرأة تدعى "سارة مولر" مجموعة تسمى "Declutter My Home" على Facebook كوسيلة لإلهام وتحفيز الآخرين لترتيب شقتهم أو منزلهم، سرعان ما أصبحت المجموعة نشطة للغاية لمساعدة عشرات الآلاف من الأشخاص فى جميع أنحاء العالم للحد من الفوضى فى مساحاتهم، ومع ميزة الاشتراكات المدفوعة الجديدة سيكون هناك بعض النصائح ومقاطع الفيديو الحصرية فقط لمن يدفع.

وفقًا لتقرير من Next Web، سيتمكن مشرفو المجموعة من فرض رسوم تصل إلى 29.99 دولارًا أمريكيًا (شهريًا) أثناء الإصدار التجريبى، وأضاف التقرير "فى الوقت الحالى لن يقوم فيس بوك بجمع جزء من رسوم الاشتراك".

من الجدير بالذكر أن موقع فيس بوك لديه خطة أيضا لتوفير نسخ كاملة من فيس بوك فقط للأغنياء باشتراك شهرى أو سنوى، وستكون تلك النسخة خالية من الإعلانات وتتمتع بدرجة أعلى من الخصوصية، كما أنها ستضم مزايا حصرية لن تكون متاحة على النسخة المجانية.