الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            
تفاصيل دراسة إنتاج رغيف خبر بـ25 قرشا لغير حاملي بطاقات التموين
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 20 يونيو 2018 الساعة 8:35 مساءً
قال عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة قدمت مقترحًا لوزارة التموين لبيع الخبز بطريقة حرة لغير حاملي البطاقات التموينية بصورة مدعومة.

وأضاف «غراب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الشعبة تدرس إنتاج رغيف خبز من مخابزها بقيمة 25 قرشًا ليباع بطريقة حرة بخلاف الرغيف الذي يباع لحاملي البطاقات بـ5 قروش، موضحًا أن المخابز المنتجة لرغيف الخبز التمويني يحظر عليها بيع الخبز بصورة حرة خارج البطاقة.

وأشار إلى إنتاج مخابز الشعبة البالغ عددهم 25 ألف مخبز لـ270 مليون رغيف يوميًا يباع الواحد منهم بـ5 قروش، مضيفًا أن المخابز السياحية في المقابل التي تبيع رغيف الخبز بصورة حرة يكون منتجها غير مستقرة وبنسب مكونات وموازين مختلفة.

وتابع: «في المنظومة السابقة كان مسموحًا لنا ببيع الخبز بصورة حرة خارج البطاقات، لكن المنظومة الجديدة حظرت ذلك وهو ما يحرم مجموعة من غير حاملي البطاقات التموينية من الحصول على الخبز، والآن نقترح على الحكومة لإيجاد بديل لهم».

وأوضح أن المقترح يتضمن إنتاج رغيف خبر بقيمة 25 قرشًا على أن تكون الحكومة داعمة له، منوهًا بأنه لا يمكن دعم أي منتج دون ضمان وصول الدعم لمستحقيه، وفق قوله.