الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            نتيجة الثانوية العامة 2018 على موقع وزارة التعليم            ندى حسين إبراهيم حبيب الأولى علمى رياضة بمجموع 409 درجة            اليوم.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان الأوائل            

Instagram
SMS
اكتشف | يمكنك التنبؤ بموعد وفاتك على جوجل
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 يونيو 2018 الساعة 2:36 مساءً
طورت شركة جوجل نظام ذكاء اصطناعى جديد تدعى أنه دقيق بنسبة 95% فى التنبؤ بما إذا كان مرضى المستشفيات سيخرجون بعد 24 ساعة أم لا، ويشير الباحثون إلى أن هذا النظام سيكون فى المستقبل قادر بالتنبؤ بموعد الوفاة، ولإجراء التنبؤات يستخدم البرنامج بيانات مثل عرق المريض، والعمر، والجنس، والتشخيصات السابقة، ونتائج المختبر، والعلامات الحيوية.

لكن ما يجعله قويا للغاية هو أنه يعمل على بيانات حديثة لم يتم تحليلها من قبل، مثل ملاحظات الطبيب فى ملفات الـPDF وغيرها، ويمكن للذكاء الاصطناعى الجديد من جوجل التنبؤ بالمدة المحتملة للإقامة فى المستشفى.

لا يزال النظام فى مهده­­، لكن Google تعتقد أنه يمكن أن يتم استخدامه فى التنبؤ بعدد واسع من الأشياء المهمة خلال السنوات المقبلة.

ووفقا لموقع cnet الأمريكى، تم تطوير الذكاء الاصطناعى بالتعاون مع زملاء فى جامعة كاليفورنيا فى سان فرانسيسكو، وطب ستانفورد، وجامعة شيكاغو للطب، ولاختبار النظام، حصلت Google على بيانات غير محددة من 216221 من البالغين، مع أكثر من 46 مليار نقطة بيانات، ويدعى الباحثون أن أكبر فائدة هى قدرة النظام على استخدام جميع أنواع البيانات.