الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
تعرفي على جرائم الموضة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 يونيو 2018 الساعة 5:46 مساءً
المكياج الدائم من أحد مظاهر الموضة التى ظهرت مؤخرا ولاقت إقبالا شديدا من قبل الكثير من السيدات والشابات، حيث يوفر لهن الراحة اليومية وعدم عناء وضع مستحضرات التجميل كل صباح، ووفقا لموقع instyle.

ويشمل المكياج الدائم فى الغالب رسم الحواجب والشفاه والعيون ، ويتم صبغهم بلون لا يزول بسهولة فتبدو الشفاه كما وأنها محددة وتحمل احمر شفاه، اما الحواجب فيتم رسمها بلون ودرجات ثابتة ، وكذلك وضع ايلاينر للعيون لا يزول بغسله بالماء ولا يتأثر بها، لكن توجد بعض الأخطاء التى لابد تجنبها عند عمل المكياج الدائم حتى لا يصبح أحد جرائم الموضة.

١-المادة المستخدمة:


من اخطر اضرار مكياج الدائم انه يعتمد على صبغات وألوان بعضها يشمل على مكونات كيميائية والتى ينتج عنها حساسية للبشرة والتهابات شديدة للجلد، خاصة انه يمكن اختراق الاصباغ للطبقات الداخلية لبشرتك، وهنا لابد من التأكد من أن المواد المستخدمة امان واجراء المكياج لدى صالون تجميل محترف وله سمعته.

٢- اللون المناسب:


اختيار لون المكياج الدائم ليس عشوائي بل لابد أن يكون مناسب لحاجتين هما لون بشرتك خاصة احمر الشفاه الدائم، ولون تاتو الحواجب يكون مناسب للون الشعر ومقارب له ، حتى لا تظهرين بشكل شاذ وغير لائق ووقتها تكونى قد ارتكبت احد جرائم الموضة.

٣-لا يزول بسهولة:

قبل ان تقرر الرسمة سواء للشفاه او الحاجب او العيون لابد أن تكون مناسبة لشكل الشفاه واستدارة الوجه، وان يكون الايلاينر الدائم الطريقة تساعد على سحب العين واتساعها، خاصة أن إزالة المكياج الدائم ليس سهل ويحتاج الى جلسات من الليزر لتصحيحه،مما يكلفك الكثير.