الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان إلى 25 جنيها يومين أسبوعيا            القوى العاملة تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 3 أيام بأجر كامل            البنك المركزي المصري يعلن عدد أيام أجازة عيد الأضحى ووقفة عرفات            رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية            

Instagram
SMS
تطوير كاميرا بذكاء اصطناعي لرؤية ما خلف الجدران
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 يونيو 2018 الساعة 5:25 مساءً
تمكن مجموعة من الباحثين تطوير كاميرا مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعى قادرة على الرؤية من خلال الجدران، واستخدم الباحثون ترددات الراديو للإحساس بالحركة، مما يسمح له بمشاهدة الأشخاص الذين يسيرون ويقفزون ويجلسون حتى عندما يتم حجبهم عن الأنظار.

وفى حين أن الكاميرا قد تسمح لأى شخص بالتجسس عليك، يأمل الباحثون أن يتم استخدامها فى تطبيقات الرعاية الصحية والأشياء التى تفيد البشر، إذ يمكن على سبيل المثال، أن يتم استخدامها فى دور الرعاية لرصد ما إذا كان شخص ما قد وقع وراء الأبواب المغلقة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل: "تم إنشاء المشروع، والمعروف باسم RF-Pose ، من قبل الباحثين فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن طريق عرض خوارزمية الكمبيوتر لآلاف من المقاطع لناس الذين يؤدون أعمال مختلفة جنبا إلى جنب مع إشارات الراديو المقابلة.

هذا سمح للذكاء الاصطناعى (AI) لمعرفة العلاقة بين التغيرات فى موجات الراديو والحركة البشرية، وكان الكمبيوتر قادرًا على تحديد وضع الشخص أو حركاته باستخدام الترددات الراديوية وحدها.

من الجدير بالذكر أن لأكثر من عقد من الزمان، قاد البروفيسور دينا كتابى من مختبر علوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعى (CSAIL) فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فريقًا ركز على تطوير نظام يسمح لنا برؤية ما وراء الجدران.